ارتفاع عدد المصابين بأنفلونزا الطيور في مصر إلى 69 حالة إصابة

طيورأعلنت وزارة الصحة المصرية أن طفلة في الخامسة من العمر أصيبت بمرض أنفلونزا الطيور (فيروس اتش5 ان1)، ليرتفع بذلك عدد الأشخاص الذين أصيبوا بهذا الفيروس في مصر إلى 69.ونقل موقع الاذاعة والتليفزيون المصري عن المصدر قوله:” إن سحر منير خلف من محافظة سوهاج (صعيد مصر) اختلطت على الأرجح بطيور مصابة بالفيروس”.وأضاف ” أن عوارض المرض ظهرت عليها في السابع من مايو/أيار 2009 ونقلت السبت إلى المستشفى”، موضحة أن الفتاة تخضع للعلاج بعقار “تاميفلو” وأنها في حالة مستقرة.ويشار إلى إن مصر هي إحدى الدول التي سجل فيها اكبر عدد من المصابين بأنفلونزا الطيور، وقضى بهذا المرض منذ ظهوره في فبراير 2006 في مصر 26 شخصا. ومعظم الضحايا في مصر هم من النساء والأطفال الذين غالبا ما يكونوا على احتكاك بالطيور.

One response to “ارتفاع عدد المصابين بأنفلونزا الطيور في مصر إلى 69 حالة إصابة

  1. محمدعبدالعزيزالمغازى

    من مارثـــــــ H2ـــــــــون الى مارثـــــــ H1 ـــــــــون
    الجهات التى تسببت فى تحقيق البطولة لمصرعلى مستوى العالم فى انفلونزا الطيور 60% .

    ويجب تحديد الجهات التى ستتسبب فى مارثون بطولة الخنازير قبل ما تقع الفاس فى الراس.

    وعلينا من الان ان نغير قيادات تلك المناطق الموبوءة لتجديد الدم بالنقل واختيار قيادات اكثر تخصصا فى ادارة الازمات .

    نحن بصدد مصيبة جديدة يجب ان تتضافر فيها الجهود قبل ان يختلط الحابل بالنابل وانفلونزا H2 بانفلونزا H1 ، ولحم الخنازير بلحم اللى موش خنازير ، واللحوم الميتة والملوثة بلحوم الشعب المصرى .

    هناك ادوار مفقودة من مفتشى الصحة ومفتشى التموين ومفتشى مزارع الطيور والخنازير ومفتشى المرور ومفتشى البيئة. ومفتسى مكاتب العمل والسلامة المهنية ، خاصة بالمناطق التى تتواجد بها تلك المصائب منذ موتها وحتى وصولها الى مائدة الشعب ، اسف اقصد طبلية الشعب.
    ويجب على النيابة العامة ان تقوم بدور اكثر دقة وبكل متغيراته المحيطة ، حتى يعاقب كل مساهم بخطىء فى تلك الاعمال المشينة .

    فكيف يحاكم بائع الطيور النافقة بمنطقة السيدة زينب بمعزل عن محاكمة اصحاب المزرعة ومفتشى الصحة والزراعة والبيئة بالمنطقة التى بها المزرعة بطريق الاسماعيلية وبمعزل عن مفتشى المرور وبواباتهم على الاقل لمعرفة نوع الحمولة وفواتيرها وجهة توجهها ، وبمعزل عن مفتشى الصحة والبيئة والتموين بمنطقة السيدة زينب ومفتشى مكتب العمل وهل اصدروا تصريح لهذا اللاهث وراء الاضرار بابناء منطقتة ، فهو يطعمهم اللحوم الميتة والمشكوك فى مرضها الفاتك ، مقابل ان يأكل لحومهم ايضا ، فكم عداوتة بهذا الكم من الغباء ، بعيدا عن اى رحمة خلق الخالق البشر عليها ، و لو قامت على تربيتة كلبه لكان ارحم بمنطقتة من هذا الضال الضارى الجشع هو وكل من عمل معه فى هذا المكان ومن نقل له بسيارته اننا بصدد تضافر قوى خطيرة يجب ان تواجه بتجمع وزارى لمواجهة الازمات وايضا يسأل فى ذلك الوزراء انفسهم وامام النيابة المختصة ……… والا ايه ياريس حسنى وياريس نظيف وياريس سرور وياريس صفوت وياريس الاعداد المستقبلى ياصاحب لجنة السياسات وحزبك الحاكم الضارب فى الاعماق و المنتمى اليه انت واباطرة رجال الاعمال …… هل قام رجال حزبكم فى تلك المناطق الموبوئة بدورهم الواجب ؟؟؟؟؟؟؟ بصراحة عيب اننا لا نعرف ان ندير ازمة كهذه يدلل على ان رجال الحزب بالمناطق الموبوءة ماينس قبل الصفر بكتير ……. عيب عليكم كلكم ان دور حد منكم يكون قاصر على وضع منديل على فمه او ياخذ مصل ويسيب البلد من غير ادارة للازمة …… الفراخ ولم تقدروا عليها وجاء دور الخنازير …. حتى ان ما تم التخلص منه حتى الان اقل من عشرة فى المائه نعم اقل من 10 بالمائة

    هذا يعنى ان مربيي وتجار ا لخنازير وجامعى الزبالة ، يتحكمون فى سير عملية التخلص . ولا توجد خطة صحيحة حتى لو كانت صرف التعويضات على دفعات.
    مصر بصدد توطن المرض بها فى ظل مرور وسائل النقل الدولية بموانيها وقناة السويس وفى ظل السياحة وما يمكن ان تجلبه فى صورة مغلفة وجميلة

    والا ايه يارياســــــــــــــــــــــــــــــــة

    لابد من تشكيل مجموعة وزارية لادارة ازمة ال H2 و H1
    ولو دخل الشتاء بدون العلاج موش راح تبقى H2 و H1 لأ راح تبقى اتش وعطس وون وتو وثرى وفور واكتر بكتير مما نتصور ، فمصر ستصبح فيران تجارب لابحاث مجهولة وغير مرغوبة وغير محتملة ، فى ظل وسائل نقل نوافذها هى ابوابها ، ومينى باسات بقذارة احواش الخنازير، وزحام فى كل مكان ومقاهى وعادات مورثة ولم تتغير، وابحاث الاجداث ، كفاية البلهارسيا لما اتوطنت قرون ونتائجها من فشل كلوى وكبدى ……… الجوهر قبل المظهر ياوزراء الغبرة وياابحاث العبرة وياتعليم اللئيم وياصحة الكحة ويابيئة و H1 H2…… كلكم مظهرية فقط مظهرية . اتحركى يارياسة ولا تنتظرى تحرك الاجداث.
    والا ايه ياريس حسنى وياريس نظيف وياريس سرور وياريس صفوت وياريس الاعداد المستقبلى ياصاحب لجنة السياسات وحزبك الحاكم الضارب فى الاعماق و المنتمى اليه انت واباطرة رجال الاعمال ، والا امرهم معروف وقت ما تضيق على برة زى اسماعيل عبد الحى وزى لكح ولقح واسماعيل عبارة والبوشى والبشبوشى …… هل قام رجال حزبكم فى تلك المناطق الموبوئة بدورهم الواجب ؟؟؟؟؟؟؟ بصراحة عيب اننا لا نعرف ان ندير ازمة كهذه ، مما يدلل على ان رجال الحزب بالمناطق الموبوءة ماينس قبل الصفر بكتير ……. عيب عليكم كلكم ان دور حد منكم يكون قاصر على وضع منديل على فمه او اخذ مصل ويسيب البلد من غير ادارة للازمة

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s