صوت المنوفية

n676890630_1876890_43321قافلة طبية لخدمة أهالى قرية “الخطاطبة البلد”
انتهت القافلة الطبية الشاملة بقرية “الخطاطبة البلد” بمركز السادات، والتى نظمتها مديرية الشئون الصحية بالمنوفية بالتعاون مع الحزب الوطنى والجمعيات الأهلية على مدار يومين، برعاية المحافظ سامى عمارة أعمالها.وقال هشام عطا وكيل وزارة الصحة بالمنوفية إنه تم توقيع الكشف الطبى على 3137 حالة ، إلى جانب إحالة 51 مريضا لاستكمال العلاج وإجراء الفحوصات الطبية والعمليات الجراحية بالمستشفيات العامة والمركزية، وإصدار 31 قرارا علاجيا على نفقة الدولة من خلال 22 عيادة طبية متنقلة فى كافة التخصصات الطبية .من جانبها، أشارت هناء سرور منسق القوافل العلاجية إلى أنه تم تقديم خدمات الاكتشاف المبكر لامراض السكر وضغط الدم والدرن وأورام الثدى، وتم تنظيم لقاءات لتوعية المواطنين بطرق الوقاية من أمرض الصيف والتعامل الآمن مع الحيوانات والطيور المنزلية.

مشيرة خطاب: مبادرة “أطباء ضد ختان الاناث” تهدف الى التصدى لهذه الممارسة
أكدت مشيرة خطاب وزيرة الدولة للاسرة والسكان أن مبادرة “أطباء ضد ختان الاناث ” تهدف الى التصدى لهذه الممارسة التى تجرى على يد بعض الاطباء والتى ارتفعت نسبتها بصورة كبيرة فى السنوات الاخيرة. وأشارت الوزيرة الى أن المسح الديموجرافى الصادر عن وزارة الصحة عام 2005 سجل قيام الفرق الطبية باجراء 75 % من عمليات ختان الاناث ومن بينها 67 % على يد الاطباء وكانت نسبتها 17 % عام 1995 . وأوضحت مشيرة خطاب أن المبادرة تهدف أيضا الى حث الاطباء على الامتناع عن هذه الممارسة القاسية وعدم الانسياق وراء رغبة الاسر النابعة عن معتقدات وافكار خاطئة ليس لها سند علمى والدين الاسلامى والمسيحى منها براء ، كما تهدف الى رفع الوعى القانونى لدى الاطباء بالعقوبة المشددة بالحبس والغرامة للمخالفين للقانون الذى يجرم اى شخص يقوم بهذه الممارسة ..مشيرة الى أن أول من قام بالدعوة لمناهضة ختان الاناث هو الدكتور المصرى على باشا ابراهيم عميد القصر العينى عام 1928.
جاء ذلك خلال افتتاح الوزيرة مؤتمر “أطباء ضد ختان الاناث” الذى نظمه المجلس القومى للطفولة والامومة التابع لوزارة الاسرة والسكان بمحافظة المنوفية بالتعاون مع وزارة الصحة ومنظمة اليونيسيف ومشروع الاتصال للصحة .
شارك فى المؤتمر اللواء سامى عمارة محافظ المنوفية، الدكتور خالد نصر مساعد وزير الصحة لشئون الرعاية المتكاملة، نقيب أطباء المنوفية، عميد كلية الطب بجامعة المنوفية ونخبة من الاطباء والقيادات الشعبية والتنفيذية والاعلاميين. وأكدت مشيرة خطاب وزيرة الدولة للاسرة والسكان أن مبادرة “أطباء ضد ختان الاناث ” تتكون من منهج خاص للاطباء يهدف الى تكوين كوادر مدربة من الاطباء لديهم القدرة على تقديم المشورة المناسبة للاسر للتخلى عن ختان الاناث ..موضحة أن الوزارة ستولى تعميم هذا المنهج على كافة الاطباء بكل محافظات الجمهورية بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة . وقالت إن ختان الاناث يهدد بل ويدمر الاسرة وسعادة الاسرة وأن الوزارة ستتناول هذه القضية من منظور أكبر وأشمل يحقق التعميم على مستوى الجمهورية ..مشيرة الى أن المرحلة القادمة فى تنفيذ البرنامج القومى لمناهضة ختان الاناث ستتم من منظور حقوق الاسرة الذى يتماشى مع مهام ورسالة الوزارة .
وأضافت أن المجلس القومى للطفولة والامومة نجح فى تكوين قاعدة شعبية رافضة لممارسة ختان الاناث والتشبيك والتنسيق بين الجمعيات الاهلية ومنظمات المجتمع المدنى التى تعمل لنشر الوعى بخطورة هذه الممارسة فضلا عن التوصل الى خطاب دينى ” الاسلامى والمسيحى ” واضح بعدم وجود سند لهذه الممارسة . وأشادت بدور الاعلام الذى ساهم فى تكوين رأى عام ضد ختان الاناث ونشر المعلومات والحقائق حول ختان الاناث ومتابغعة حالات الفتيات التى تعرضن لهذه الممارسة ورصد موقف الاسر التى اعلنت بشجاعة تخليها عن تلك الممارسة فى قلب الصعيد ..مشيرة الى أن وفاة الطفلة “ايمان” أول طفلة توفيت بسبب عادة الختان بمحافظة المنوفية عام 2003 فجرت صحوة مجتمعية رافضة لتلك الممارسة .
من جانبه ، أكد الدكتور سامى عمارة محافظ المنوفية أن الدولة تحمل على عاتقها الاهتمام بكل القضايا التى ترتبط بالاسرة والمجتمع ككل وتضعها فى بؤرة الاهتمام وتسعى الى ايجاد نوع من المشاركة والوفاق المجتمعى لها واننا بلقائنا نحتاج الى ترسيخ هذا التوجه مؤمنين بانه لا يجب الاستهانة باى من هذه القضايا حتى نتمكن من الاستمرار فى التنمية الشاملة .
وأشار الدكتور عزت عبدالخالق نقيب الاطباء بمحافظة المنوفية الى المسح السكانى الذى أجرته وزارة الصحة عام 2005 والذى أشار الى أن هناك 96% من النساء المتزوجات فى الفئة العمرية ” 15 -41 سنة” اجريت لهم عملية الختان ، بينما كانت النسبة 80 % للفئة العمرية من 10 الى 18 سنة ولكن كانت النسبة بين طالبات المدارس فى الريف مرتفعة عنها فى الحضر .
وأوضح أنه بالرغم من ارتفاع هذه النسب الا انه لا يوجد أى مرجع طبى سواء فى كليات الطب أو منظمة الصحة العالمية أو فى اداب المهنة أى دليل على وجود مثل هذه العادة السيئة
وأكد أن هذه العادة السيئة تحدث لفئة من الاطفال لا تستطيع الدفاع عن نفسها بل تترك لدى الطفل صدمة نفسية تستمر طوال العمر من الايذاء النفسى والجنسى والطبى الذى تعرضت له اثناء اجراء هذه العادة السيئة والفضل يرجع الان الى تعديلات قانون الطفل رقم 126 لسنة 2008 والتى جرمت هذه العادة بالعقوبة والغرامة الرادعة الصريحة .
وقال الدكتور خالد نصر وكيل وزارة الصحة للرعاية المتكاملة إن حرص وزارة الصحة على الاهتمام بصحة المرأة والعمل على رفع المعاناة التى تتعرض لها على مدار مراحل العمر المختلفة ومنها عادة ختان الاناث التى تعتبر من أهم التحديات التى تؤثر على المرأة بصفة خاصة والمجتمع بصفة عامة فكان هذا المنطق الذى تقوم من خلاله وزارة الصحة بوضع الاستراتيجيات التى من شأنها القضاء على مثل هذه العادة .
وأضاف أن من الاستراتيجيات التى من شأنها القضاء على هذه العادة حظر ممارسة هذه العادة بواسطة الفريق الصحى مع الاستناد الى القرار الوزارى رقم 271 لسنة 2007 والذى يحظر ممارسة هذه العادة وتطبيق آليات فعالة لتتبع المخالفين وتهيئة القيادات الاعلامية وأنشطة التوعية الى الرجال والشباب ليتعرفوا على الاثار السلبية المباشرة وغير المباشرة لهذه العادة السيئة ..مؤكدا أهمية التنسيق والتعاون بين مختلف الهيئات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية العاملة فى مجال صحة المرأة والطفل .
وقال الدكتور محمد فريد مسئول برنامج الاتصال بوزارة الصحة إن أطباء محافظة المنوفية يعلنون وبقوة أنهم لن يكونوا سببا فى انتشار هذه العادة السيئة ولن يكونوا سببا فى تطبيب الختان فى مصر ، وسيقوموا بوضع منهج تجريبى للاطباء يناقش دورهم فى توعية المجتمع واحداث تغير ايجابى فى المفاهيم والسلوكيات الخاطئة السائدة وتنمية مهارات الاطباء العلمية وتفعيل دور الاطباء فى التصدى لتطبيب ختان الاناث .

قرارات حاسمة لمنع إنتشار أنفلونزا الخنازير بعدد من محافظات مصر
اتخذت محافظات الجمهورية عددا من الإجراءات والقرارات الوقائية لحماية الشعب المصرى من إنفلونزا الخنازير نظرا للمخاوف المحتملة لهذا الفيروس
ففى محافظة المنوفية ، قرر سامى عمارة محافظ المنوفية حظر دخول الخنازير الحية أو المذبوحة أو تداولها أو تربيتها داخل النطاق الجغرافى للمحافظة وضبط أى سيارة محملة بها وتسليمها لقسم المرور المختص ومصادرة المضبوطات وإعدامها وتغريم مالكها عشرين ألف جنيه تسدد لحساب الخدمات والتنمية المحلية بالمحافظة. جاء ذلك خلال إجتماع محافظ المنوفية الطارىء مع الجهاز التنفيذى بالمحافظة وذلك لمناقشة كيفية الوقاية من أنفلونزا الخنازير والطيور..نافيا وجود أى مزارع للخنازير داخل المحافظة. كما قرر المحافظ تشكيل لجنة مشتركة من الطب البيطرى والشئون الصحية والوحدات المحلية بالمراكز لإتخاذ الإجراءات والتدابير الإحترازية لمنع إنتشار أنفلونزا الخنازير والإبلاغ عن إكتشاف أى حظائر أو أماكن لتربية الخنازير.
وفى محافظة المنيا، قال المحافظ أحمد ضياء الدين إنه تم ذبح وإعدام 91 خنزيرا على مستوى المحافظة من أصل 129 حيوانا تم حصرهم وذلك فى إستجابة لحالة الإستنفار القصوى التى أعلنت نتيجة لإنتشار مرض أنفلونزا الخنازير فى بعض دول العالم.
وأشار إلى أنه تم التنسيق مع مديريتى الطب البيطرى والصحة ومربى هذه الحيوانات بضرورة ذبحها دون إجبار أحد بعد التوعية بأضرارها على الصحة العامة، وتشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة تعمل على مدار اليوم.
وفى محافظة الفيوم ، قال الدكتور محمد جودة مدير عام الطب البيطرى إنه تم إعداد حملة داهمت ثلاث مناطق كانت تقوم بتربية الخنازير بمدينتى الفيوم وطامية، وتبين إنتقال أصحابها إلى العمل بمحافظة أسيوط منذ ثلاث سنوات ، وإنه لا توجد أى مزارع لتربية الخنازير على مستوى المحافظة.
ومن جهة أخرى ، أكد مدير عام الطب البيطرى بالمحافظة إنه تم إغلاق 120 محلا لبيع الدجاج الحى بدون ترخيص إلى جانب إزالة 700 “عشة” منزلية كانت مقامة على أسطح المنازل بمختلف مدن المحافظة .. مشيرا إلى أنه تم إعدام 8 آلاف دجاجة تم ضبطها بالأسواق.
وفى محافظة قنا، أعلن الدكتور رشدى محمود حسن مدير مديرية الطب البيطرى بالمحافظة اليوم “الأربعاء” أن محافظة قنا خالية من مرض إنفلونزا الخنازير وأنه لاتوجد أى مزراع لتربية الخنازير على مستوى المحافظة .
وأضاف أنه تم إعدام خمسة خنازير كانت موجودة بالمحافظة ، منهم ثلاثة خنازير بعزبة الدكر بقرية الرزيقات بمركز أرمنت وخنزيرين أثنين كانا بحوزة أحد الأشخاص بقرية الرزيقات.
وفى محافظة الإسكندرية ، إتخذت مديرية الطب البيطرى بالمحافظة مجموعة من الاجراءات الوقائية ضد مرض إنفلونزا الخنازير ومرض إنفلونزا الطيور بالتنسيق مع الأجهزة الشعبية والتنفيذية والرقابية وبتوجيهات من محافظ الاسكندرية اللواء عادل لبيب.
وقال الدكتور محمود علوى مدير مديرية الطب البيطرى بالمحافظة اليوم الأربعاء إن هذه الاجراءات تتضمن إنشاء غرف عمليات لتلقى أى بلاغات من المواطنين فى هذا المجال ومواجهتها فورا إلى جانب عمل نشرات وملصقات للتوعية بأخطار إنفلونزا الخنازير ، وطرق الوقاية منها والتنسيق مع أئمة المساجد فى نطاق المحافظة للتوعية فى هذا المجال من خلال خطب الجمعة والدروس الدينية.
وأضاف أن المديرية بالتعاون مع مديريات الصحة والتموين والأمن والزراعة ومختلف الأحياء مستمرة فى عمل حملات لمنع تداول الطيور الحية داخل الأسواق ومحلات بيعها على مستوى المحافظة.
وبالنسبة لمحافظة بورسعيد، تبدأ غدا أعمال الدورة التدريبية الأولى لمواجهة أنفلونزا الخنازير والتى تنظمها مديرية الشئون الصحية وذلك بعد الإنتشار السريع للمرض بالمكسيك والولايات المتحدة وعدد من الدول الاخرى.
وأكد الدكتور عادل ترك مدير الطب الوقائى بالمحافظة أن الدورة التدريبية تتضمن طرق الوقاية من المرض، بجانب عمل نشرات وملصقات للتوعية بأخطار إنفلونزا الخنازير.
المنوفية تفوز بكأس مبارك لكمال الأجسام
حصلت محافظة المنوفية على كأس بطولة الرئيس مبارك لكمال الأجسام التى أقيمت بقرية موفى ستار بمدينة شبين الكوم، تحت رعاية الاتحاد المصرى للعبة، برئاسة د. عادل فهيم، وبإشراف د. حسين سرور، عضو مجلس إدارة الاتحادين المصرى والعربى.
شارك فى البطولة ١٢٠ لاعباً من ٦ محافظات هى: الغربية، كفر الشيخ،الدقهلية، المنوفية، البحيرة والإسكندرية، وجاءت المنوفية فى المركز الأول تليها الغربية.
فى وزن ٦٠ كجم فاز عزت صادق (المنوفية) بالمركز الأول يليه محمد الشوادفى (غزل المحلة) ثم عربى الطوخى (المنوفية).
وفى وزن ٦٥ كجم فاز محمد عبدالباقى (غزل المحلة) بالمركز الأول يليه أشرف فاروق ثم السيد وردانى (تلا ـ منوفية).
وفى وزن ٧٠ كجم الأول أسامة العكفة والثانى مختار صبحى (المنوفية ـ سرس الليان) والثالث علاء فاروق من (الشركة الأهلية).
وفى وزن ٧٥ كجم فاز جمال الكومى (تلا ـ منوفية) بالمركز الأول يليه محمد الشحات (الغربية) ثم طارق عبدالستار (المحلة) فى المركز الثالث.
وفى وزن ٨٠ كجم جاء محمد نشأت (تلا ـ منوفية) فى المركز الأول، يليه كرم عبدالستار (سرس الليان ـ منوفية) ثم حمدى المغاورى (تلا ـ منوفية) ثالث.
وزن ٨٥ كجم جاء أمجد على (تلا ـ منوفية) أولاً، يليه محمد شعبان (الغربية) ثم فرج الغريب (الغربية) ثالثاً.وزن ٩٠ كجم حصل محمد فرج (تلا) على المركز الأول وإبراهيم محمد (تلا) الثانى وعمر محمد (الغربية) الثالث.
وفى وزن ١٠٠ كجم حصل محمد الوكيل (المحلة) على المركز الأول وعبدالحميد قاسم (المحلة) على المركز الثانى ثم سمير شعبان (سرس الليان) ثالثاً.
وفوق ١٠٠ كجم، فاز محمد علام (تلا) بالمركز الأول، يليه علاء عبدالمحسن (الغربية)، ثم أشرف جمال (تلا) فى المركز الثالث.

خنازير 2«خنزير» يثير الرعب في حفل زفاف بمحافظة المنوفية
كتب محمد عبداللة : تسبب “خنزير” في استبدال أصوات الموسيقي والزغاريد بأحد الافراح في مدينة الباجور بمحافظة المنوفية المصرية 82( كلم شمال غرب القاهرة) ، بصرخات ونداءات استغاثة.وكان طالبا ـ 14 عاما ـ كان قادما لحضور حفل زفاف أحد أقاربه وبصحبته خنزير عثر عليه في الطريق. وعندما شاهده المدعون تركوا الحفل وفروا هاربين.وقام صاحب حفل الزفاف بإبلاغ مديرية الطب البيطري. وقرر محافظ المنوفية إرسال لجنة بيطرية للامساك بالخنزير الذي لم يتجاوز عمره ستة أشهر ، وإعدامه بشكل آمن لا ينتج عنه أي تلوث ثم دفنه بطريقة وقائية.

كتب محمد عبداللة : يقوم الحزب الوطنى الديمقراطي بعمل حملات توعية بمخاطر مرض أنفلونزا الطيور والخنازير وكيفية الوقاية منها صرح المهندس سامى يس أمين المحافظة ان سامي ياسينحملات التوعية تتم فى جميع مراكز المحافظة ويتم عمل مطويات توعية المواطنين من مرض أنفلونزا الخنازير وأنه سيتم توزيعها على المواطنين بالوحدات الحزبية مشيرا الى أن المطويات تشمل سبل الوقاية من المرض وكيفية التعامل معه عند الأشتباه بالأصابة وبيان اعراض الأصابة ..كما تضمن الإجراءات التي اتخذتها محافظة المنوفية بالتعاون مع الحزب بالمحافظة وصرح ان الامانة العامة للحزب الوطنى شكلت لجنة برئاسة السيد جمال مبارك الأمين العـام المساعد أمين السياسات بالحزب الوطني كما صرح انه تم الاتفاق على قيام أمانة التنظيم بمتابعة تنفيذ خطة التدريب والتوعية على أن تعقد اللجنة اجتماعاً قادماً لمتابعة التنفيذ. وتشمل الخطة القيام بحملة قومية من خلال النشرات والمطبوعات والملصقات والاجتماعات لنشر الوعى بإخطار المرض. وأساليب الوقاية منه وذلك من خلال التعاون والتنسيق بين وزارة الصحة والتنظيم الحزبى فى المحافظات وخاصة على مستوى الوحدات الحزبية وكذلك التنسيق مع وزارة الأوقاف لمشاركة الدعاة الدينين فى الحملة. جاء ذلك عقب اجتماع اللجنة التى شكلتها هيئة مكتب أمانة الحزب برئاسة السيد جمال مبارك الأمين العـام المساعد أمين السياسات بالحزب لمتابعة تنفيذ خطة التحرك الحزبى بحضور د. حاتم الجبلـى وزير الصحة والمهنـدس أحمد عز أمين التنظيم ود.على الدين هلال أمين الإعلام وعدد من أعضاء الأمانة العامة وأمناء الحزب بالمحافظات ورئيس لجنة الصحة بمجلسى الشعب والشورى.من ناحية أخري أكد المهندس سامى يس أمين الحزب الوطنى بالمنوفية ان زيادة العضوية بلغت 33.958 ألف عضو وأن أجمالى عضوية المحفظة حاليا 211.958 ألف , منها تحديث 56.622 ألف عضو من أجمالى عضوية المحافظة وكان التاكيد على تصحيح البينات من وظائف وعنواين ورقم قيد انتخابى وتليفون شرط أساسى للتحديث حتى تكون قاعدة البينات مكتملة

تخصيص 1000 متر بقرية جريس للحرف التراثية

ملتقى الفخار يعمل على تبادل الخبرات ورفع التقنيات المستخدمة لإثراء هذه الصناعة وتشجيع الشباب على الاستمرار فيها.

كتب محمد عبدالله : اختتم في قريـة جريـس، مركـز أشمـون فعاليات ملتقى الفخار التاسع، الذي نظمته الإدارة العامة للفنون التشكيلية d981d8aed8a7d8b11التابعة للإدارة المركزية للشئـون الفنيـة بالهيئة العامة لقصور الثقافة، في الفترة من 5 إلى 15 أبريل/نيسان الجاري، بحضور المهندس سامي عمارة محافظ المنوفية ود. أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، ود. عبدالوهاب عبدالمحسـن مدير الإدارة المركزية للشئـون الفنيـة بالهيئة، وإجلال هاشم رئيس إقليـم غرب ووسط الدلتا الثقافي، ود. ضياء الدين عبدالدايم قوميسير الملتقى، وسعيد عثمان مدير عام ثقافة المنوفية، ونخبة من أساتذة الفخار والخزف المصريين، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة وحشد من الصحفيين والإعلاميين. في البداية اطلع د. مجاهد ومحافظ المنوفية على نتاج عمل الورشة من أعمال خزفية تعبر عن مدى التأثر بين الحرفيين والفنانين. ثم وجه د. مجاهد الشكر للمهندس سامي عمارة على مايقدمه من دعم للثقافة بوجه عام وهيئة قصور الثقافة بوجه خاص، وأشار إلى أن صناعة الفخار هي حرفة تراثية يرجع تاريخها إلى عهد الفراعنة، وأكد على أن الفخار جزء من التراث ودور الهيئة العامة لقصور الثقافة هو المحافظة على تراث الأمة، واكتشاف المواهب وصقل الحرفة. وأضاف أن الملتقى أقيم تسع مرات، ثمانية بمحافظة قنا، ومرة واحدة بالوجه البحري وتحديداً بالمنوفية، لأن قرية جريس تعد واحدة من أشهر القرى التي تنتج الفخار، وأكد أن هناك نوعين من إنتاج الفخار، الأول الإنتاج التداولي للسوق، والثاني المصنوع من الفخار الذي يتميز بالقيمة الجمالية العالية والذي من الممكن أن يجد طريقه في السوق. وأكد أن صقل المواهب يتم من خلال الورش التي تقدم نوعا من تبادل الخبرات بين الحرفيين المهرة والتقنيات الحديثة التي تطور هذا المنتج عن طريق أساتذة الجامعة المتخصصين، والمعرض المقام يمثل نجاح هذه التجربة. وعن تسويق هذه المنتجات أشار د. مجاهد إلى أن المسئولية تقع على كاهل الهيئة من خلال تسويقها في الجمعيات الأهلية التي تتعاون معنا، وأما بالنسبة لدور المحافظة فيكون من خلال مشاركة هؤلاء الحرفيين في المعارض التي تقام بالمحافظة لإيجاد عائد مادي لهذا الحرفي حتى يستمر في عمله وتستمر معه حرفته. وأعلن مجاهد أن المحافظ قد اتفق معه على تخصيص 1000 متر من أرض الدولة بقرية جريس لإنشاء مركز دائم للحرف التراثية، يهدف إلى تدريب المواهب وصقلها. وفي كلمته أكد المهندس سامي عمارة محافظ المنوفية أن هذا الملتقى يعمل على تبادل الخبرات ورفع التقنيات المستخدمة لإثراء هذه الصناعة وتشجيع الشباب على الاستمرار فيها لمحاولة إيجاد فرص عمل غير تقليدية. وأضاف بأنه سيدعم الملتقى بناء على توصياته، وأن المركز الذي سوف تنشئه الهيئة بالقرية سيكون به جزء للتسويق للنهوض بهذه الصناعة والتشجيع عليها، وصرح بأن المحافظة تعمل على إقامة ثلاث قرى حرفية بالظهير الصحراوي، وبدأ تصميم القرية الأولى على مساحة 75 ألف فدان، كما سيتم إقامة معرض بالطريق الزراعي بقويسنا. ووجه د. ضياء الدين داود قوميسير الملتقى الشكر لكل من أسهم في إنجاح هذا الملتقى من المهندس سامى عمارة ود. أحمد مجاهد، والفنانين المشاركين وأهالي القرية لما لمسه من تعاون.، وأكد أن قرية جريس تعتبر من أهم مراكز الإنتاج الفخاري، وتنفرد بتعاون جميع أفراد الأسرة في عملية الإنتاج والذي ينعكس على التكلفة الاقتصادية. وأضاف أن الملتقى محاولة للبحث عن التطوير من خلال الجمع بين الفنان والحرفي والبحث عن رؤية جديدة للأشكال الفنية. ثم قام د. مجاهد والمحافظ بتكريـم الفنانين المشاركين بالملتقى وهم: إبراهيم سعيد حامـد، أحمد عبدالله عمار، جيهان سعيد حسنين، حاتم حامد عبد الحميد، ريهام محمد الشريف، ضياء صلاح على، عبير عبدالله شعبان، محمد خليل، محمد سعد شومان، وحيد مختار الشحات، إلى جانب مجموعة من حرفيي القرية.

سامي عمارة يعلن الحرب علي مربي الطيور بالمنوفية
كتب محمد عبدالله : تقرر تحويل اي رئيس وحدة محلية او اي مسئول بالطب البيطري او الزراعة او الصحة الي النيابة العامة في حالة التراخي في تنفيذ الاجراءات الوقائية لمحاربة d8afd988d8a7d8acd986انفلونزا الطيور‮.‬صرح بذلك اللواء مهندس سامي عمارة محافظ المنوفية وقال انه لوحظ في الآونة الأخيرة انه مازال هناك تداول للطيور الحية خصوصاً‮ ‬بالأسواق العمومية‮.. ‬الامر الذي يمثل خطورة علي صحة الموطنين ويعرضهم لخطر الاصابة بمرض انفلونزا الطيور‮.. ‬وان ذلك يحدث بالرغم من‮ ‬التأكيد مراراً‮ ‬وتكراراً‮ ‬في جولاتنا التي نقوم بها بمدن وقري المحافظة علي اهمية اخذ الحيطة والحذر وعدم الافراط والثقة الزائدة في الاجراءات التي تم اتخاذها من قبل المحافظة لمواجهة المرض‮.. ‬كما قمنا باصدار التوجيهات بما يجب اتخاذه من اجراءات لمكافحة هذا المرض خصوصاً‮ ‬منع تداول الطيور الحية سواء بالمحلات او الاسواق العمومية بمدن وقري المحافظة‮.. ‬ولهذا فقد صدرت التعليمات بضرورة تواجد لجان انفلونزا الطيور في المدن والقري بالأسواق العمومية منذ بداية عقد السوق وحتي نهايته لمنع تداول الطيور الحية بها‮.. ‬واستمرار‮ ‬غلق المحلات التي مازالت تزاول نشاط بيع الطيور واستمرار ازالة‮ ‬العشش التي لم يتم ازالتها او التي اعيد بناؤها او التي تم استحداثها‮.. ‬والتأكد من قيام اصحاب المزارع العاملة بتسليم الطيور للمجازر وعدم تسريبها للأسواق لبيعها حية

محافظا المنوفية يعتمد خطة المحافظة للاستعداد لشم النسيم
كتب محمد عبدالله : إعتمد سامى عمارة محافظ المنوفية خطة المحافظة لاستقبال شم النسيم بكافة مراكز وقرى المحافظة، وتشمل d8b3d8a7d985d98a-d8b9d985d8a7d8b1d8a9الخطة تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة لتلقى بلاغات وشكاوى المواطنين . وقال طه زغلول سكرتير عام المحافظة إنه تم التشديد على عمال النظافة بالتواجد المستمر بالقرب من تجمعات المواطنين بالحدائق والمتنزهات العامة ، كما تم التأكيد على تكثيف الحملات الأمنية للحفاظ على الانضباط العام . وأضاف “زغلول” أن شرطة المسطحات المائية وضعت خطة للتواجد الدائم والمستمر بالقرب من المواطنين على شاطىء فرع رشيد المار بمراكز “أشمون والشهداء ومنوف وتلا” للحماية من الغرق ، بجانب تواجد سيارات إسعاف بالقرب من الشاطىء تحسبا لأى طوارىء صحية . وأوضح عزت حمزة وكيل وزارة التموين بالمنوفية أنه تم طرح 5 أطنان من الأسماك فى 61 فرع جملة وجمعية استهلاكية لبيعها بسعر الجملة ، كما تم تكثيف حملات التفتيش على الأغذية بالتعاون مع مديرية الصحة .

عمارة ..يكرم وفد طبي هولندي بعد زيارتة لمستشفي شبين الكوم
كتب محمد عبدالله :
قام سامى عمارة محافظ المنوفية بتكريم الوفد الطبى الهولندى والذى استضافته مستشفى شبين الكوم التعليمى لإجراء عمليات جراحات القلب المفتوح d8acd8b1d8a7d8add8a7d8aa-d8a7d984d982d984d8a8والقسطرة. وأكد محافظ المنوفية أن زيارة الوفد الهولندى الطبى للمحافظة تأتى تأكيدا لعمق العلاقات الإنسانية والعلمية بين الشعبين المصرى والهولندى، وفرصة جيدة لتبادل الخبرات الطبية بين الأطباء، مشيرا إلى أن تقديم خدمة صحية متميزة للمواطن البسيط تعد من أهم الضروريات للقيادة السياسية. وأشار المحافظ إلى أن الوفد المكون من 8 أطباء ومعاونيهم أجرى 9 عمليات قلب مفتوح و 25 عملية دعامات وقسطرة للمرضى مجانا، مشيرا إلى أن الجمعية قدمت للمستشفى أجهزة طبية حديثة و80 دعامة عالية الجودة. شهد حفل تكريم توزيع شهادات التقدير للوفد الطبى الهولندى من مستشفى كاترين بهولندا كل من الدكتور محمد مكاوى رئيس جمعية الصداقة المصرية -الهولندية، والدكتور هشام عطا يوسف وكيل وزارة الصحة والسكان بالمنوفية ، والدكتور أحمد فؤاد مدير عام مستشفى شبين الكوم التعليمى.

وفد من جامعة “ويسكونسيى” الأمريكية يزور جامعة المنوفية

استقبل الدكتور محمد عبدالمقصود عزالعرب رئيس جامعة المنوفية الدكتور ثابت إدريس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث وفدا أمريكيا من جامعة ويسكونسيى.وقال رئيس الجامعة إن الوفد يضم جاى لوكن مدير مكتب التعليم الدولى وريان
هيمستش منسق تنمية برامج التوظيف الدولى،موضحا أن الزيارة تأتى فى إطار تفعيل
التعاون بين الجامعتين فى ظل العلاقات الثقافية المتبادلة بين الجامعة وجامعات
الأمريكية.وأضاف أنه تم الإتفاق مع الوفد الأمريكى على توقيع بروتوكول تعاون علمى مشترك
لتبادل أعضاء هيئة التدريس وإجراء البحوث العلمية وتبادل الطلاب للدراسة فى
العديد من التخصصات.وقام الوفد بزيارة عدد من كليات الجامعة وتعرف على التخصصات الأكاديمية
المتميزة فى الجامعة،وأعرب عن رغبته فى التعاون فى تخصصات لإدارة الأعمال
والمحاسبة والأقتصاد والهندسة الوراثية وأمراض الكبد وهندسة الحاسبات والعلاج
الطبيعى.

وزارة الأوقاف تؤكد عدم وجود مخالفات جنائية بمحافظة المنوفية بشأن ضم المساجد
أكدت وزارة الأوقاف عدم وجود أى مخالفات جنائية ضد أى من المسئولين بمديرية أوقاف المنوفية وفق ما توصلت اليه النيابة العامة بالمحافظة
فى التحقيق عما أثير من فساد بالمديرية .وأوضح بيان لوزارة الاوقاف أن التحقيقات التى تمت بهذا الصدد أكدت ان الأمر لا يعدو ان يكون مجرد مخالفات إدارية لا ترقى الى درجة الاهمال..وأن ما جاء على لسان الشاكى مجرد أقوال مرسلة وخالية من أى دليل يمكن بناء الاتهام عليه فضلا عما ثبت من أقوال لجنة الفحص،حيث أقر الجميع عدم وجود ضرر لحق بالعمل وان ما ذكر بشأن فساد لضم مساجد للوزارة بدون وجه حق هو مجرد مخالفات ادارية بحتة..كما أن الشاكى تم نقله الى مكان آخر وهو الأمر الذى جعل النيابة العامة لاتركن ولا تعول على ما جاء بأقواله .وأشار البيان الى أن التحقيقات التى أجرتها النيابة أكدت عدم وجود ثمة جريمة جنائية يمكن اسنادها لاحد من العاملين بوزارة الاوقاف المدعى عليها ويكون القول باستبعاد شبهة التهمة الجنائية التى لحقت بداية بالأوراق الخاصة بالتحقيقات مع استمرار قيدها بدفتر الشكاوى الادارية وحفظها اداريا وفق ما يقره القانون.وكان قد أثير مؤخرا عن وجود إجراءات غير قانونية قام بها مسئولو مديرية الاوقاف بالمنوفية لضم مساجد أهلية الى وزارة الاوقاف بشكل غير قانونى وتقدم البعض بشكوى رسمية الى النيابة بهذا الصدد

جامعة المنوفية تنظم قافلة زراعية لقرية الأخماس بالسادات

نظمت إدارة القوافل بالإدارة العامة لخدمة المجتمع و تنمية البيئة بجامعة المنوفية قافلة زراعية من أعضاء هيئة التدريس بكلية الزراعة لمركز الإرشاد الزراعى بقرية الأخماس بالسادات تحت رعاية الدكتور محمد عبدالمقصود عزالعرب رئيس الجامعة .وقال الدكتور عبدالعليم الدرعى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إن القافلة قدمت إرشادات زراعية للمزارعين بالقرية وأجابت على إستفساراتهم
المختلفة حول المشاكل التى تواجههم وأحدث الطرق لمكافحة أمراض النبات والحيوان وذلك على مدار يوم كامل .وبدوره، أشار الدكتور محمد سلطان وكيل كلية الزراعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و المشرف على القوافل الزراعية إلى أن القافلة شملت تنظيم محاضرات حضرها أكثر من 200 مزارع و مهندس زراعى ناقشت كيفية الاعتناء بالحيوانات الحقلية وضرورة عمل سجلات لها تضم كل ما يتعلق بها من بيانات خاصة بالإنتاج والتناسل لضمان تحقيق
أعلى معدل إنتاج لها .وأكدت القافلة أهمية مكافحة القواقع الحقلية التى تسبب إتلاف المشروعات والبرسيم بالطرق الميكانيكية والكيماوية وخطورة الإسراف فى التسميد المعدنى والأزوتى على التربية الزراعية وضرورة ترشيد استخدام مياه الرى والاستفادة من
المخلفات الزراعية فى التسميد و صناعة علف الحيوان بدلا من حرقها
ملتقى الفخار السنوى التاسع بمركز أشمون

حرصا من الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الدكتور أحمد مجاهد فى الاستفادة من جمهور الشباب المبدع فى الارتقاء بالحرف الشعبية، تقيم الادارة العامة d981d8aed8a7d8b1للفنون التشكيلية التابعة للادارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الدكتور عبد الوهاب عبد المحسن ملتقى الفخار السنوى التاسع بمركز أشمون – قرية جريس بمحافظة المنوفية برئاسة الدكتور ضياء الدين عبد الدايم مدرس بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان قوميسير الملتقى، فى الفترة من 5 – 15 أبريل المقبل.
يتضمن الملتقى الورشة الفنية الاساسية التي تجمع بين الفنانين والحرفيين، وهى مستوحاة من البيئة الشعبية بمنطقة أشمون جريس الى جانب الورشة التدريبية المصاحبة للملتقى وعددها عشر ورش وتقام لمدة سبعة أيام بهدف تطوير وتحسين الانتاج الشعبى.كما تعقد الندوة الفنية والتي تشمل محورين الاول بعنوان “حرفة الفحار بين التراث والابتكار والحداثه فى اعمال الفنانين” وتتحدث فيها الدكتورة زينب سالم أستاذ التصميم بكلية الفنون التطبيقية والدكتور شوقى معروف أستاذ التصميم وتاريخ الفن بكلية الفنون التطبيقية والدكتور ابراهيم مدير مركز الخزف بالفسطاط السابق يوم 12 أبريل المقبل.
والمحور الثانى بعنوان “تطوير وإحياء الحرفة التقليدية للفخار، ويلقيها الدكتور محمد طه حسين أستاذ تاريخ الفن بكلية الفنون التطبيقية، والدكتور جمعة عبد الجواد حسنى وكيل كلية التربية النوعية باشمون والدكتور جمال الدين الحنفى استاذ الخزف بكلية الفنون التطبيقية يوم 13 أبريل المقبل، ويعقد المحورين بكلية التربية النوعية باشمون.وفى ختام الملتقى يقام معرض لعرض نماذج للاعمال الفنية للفنانين المشاركين.

المنوفية محافظة صديقة للبيئة عام 2009 بمشروعات تبلغ 70 مليون جنيها

 أكد محافظ المنوفية اللواء سامي عمارة إهتمام المحافظة بضرورة توفير بيئة صحية ونظيفة تتفق مع المعايير الجماليةوالنسق المعمارية والفنية للمحافظة مشيرا إلي أنه  سيتم إعلان المنوفية محافظة نظيفة صديقة للبيئة خلال عام 2009 الحالي وذلك  من خلال توفير معدات النظافة وتفعيل منظومة بيئية شاملة  بالتنسيق مع وزارة البيئة  باستثمارات  تبلغ70 مليون جنيها وباستخدام مدفن صحي بمدينة السادات مع استكمال مصانع تدوير القمامة التي تغطي كافة مراكز المحافظة .وأشار عمارة إلي أنه   تم إنشاء مصنع لتدوير القمامة بمركز أشمون و تبلغ طاقته 17 طنا/ساعة مخلفات صلبة ، 10 طن/ساعة مخلفات زراعية وتبلغ استثماراته 9ملايين  جنيها بالإضافة إلي أنة     جاري إنشاء مصنع لتدوير القمامة بمركز الشهداء الذي يخدم مركزي الشهداء وتلا بطاقة 15 طن/ساعة وباستثمارات 7 مليون جنيه والذي من المقرر إفتتاحة خلال الشهر القادم .وأضاف أنه   تم اتخاذ إجراءات البدء في إنشاء مصنع تدوير القمامة بقويسنا بطاقة 15 طن/ساعة وباستثمارات 9 ملايين جنيهه وتم رفع طاقته وقدرته ليخدم مركزي  قويسنا وبركة السبع و   اتخاذ إجراءات البدء في إنشاء مصنع تدوير القمامة بشبين الكوم بطاقة 15 طن/ساعة وباستثمارات تسعة ملايين  جنيها  وتطوير مصنع لتدوير القمامة بمنوف بطاقة 10 طن/ساعة ليخدم منوف والباجور وسرس الليان و الانتهاء من العمل في المدفن الصحي بالسادات علي مساحة 47 فدانا مع وضع مخطط تجميلي بيئي متكامل للشوارع والميادين بالتعاون مع هيئة التنسيق الحضاري التابعة لوزارة الثقافة وخبراء التخطيط العمراني و   بدء العمل في حديقة الخالدين بشبين الكوم لتخليد ذكري الرواد في كافة المجالات

.

980مليون جنيه لمياه الشرب

اضافة خمس محطات مياه عملاقة في بعض مراكز و قري محافظة المنوفية

 

 

   أعلن المهندس  سامى عمارة محافظ المنوفية  أنه تم إضافة 43 محطة آبار و 11 محطة مياه مدمجة صغيرة بطاقة إنتاجية تبلغ  10 آلاف متر مكعب / يوم لكل منها ومد 900 كيلو متر شبكات بتكلفة بلغت 200 مليون جنيه . وأشار إلي أنة  جار استكمال منظومة المياه السطحية بجميع أنحاء المحافظة من خلال إضافة خمس محطات مياه عملاقة فى بركة السبع والباجور وتلا والشهداء والحامول بمنوف بتكلفة حوالي 750 مليون جنيه.وأضاف أنه تم اعتماد 30 مليون جنيه لإنشاء ثلاث محطات مياه مجاري جديدة فى سرس الليان ، طملاى بمنوف ، الكوم الأخضر بشبين الكوم مشيراً إلى انه بحلول عام 2012 ستكون منظومة المياه السطحية قد اكتملت بالمحافظة .

الخبز مجانا لأول مرة في المنوفية

إنشاء مخبزين جديدين وتوزيع إنتاجهما مجاناً للأسر الأولى بالرعاية

يستفيد منها 120 ألف أسرة بمركزي أشمون و الشهداء

 

 

  وافق اللواء سامي عمارة محافظ المنوفية علي إنشاء مخبزين بمركزي أشمون والشهداء وتوزيع إنتاجهما مجاناً لأول مرة على الأسر الأولى بالرعاية بمشاركة الجمعيات الأهلية بالمنوفية تستفيد منها 120 ألف أسرة ، علاوة على استفادة 22 ألف أسرة بمساعدات الضمان الاجتماعي بالمحافظة ،  ويتم تدريب أبنائهم الذين لا يعملون فى مجالات تربية الطيور الآمنة ، وصناعة منتجات الألبان ، وتصنيع المنظفات ، ومكافحة القوارض والحشرات وذلك بالاشتراك مع جامعة المنوفية في دورة تدريبية بكلية الزراعة ، وسيتم الانتهاء من هذا التدريب نهاية هذا الشهر ، وسيتم إعطاء المتدربين مشروعاً من الصندوق الاجتماعي أو من مديرية التضامن الاجتماعي وأشار السيد / المحافظ إلى استفادة أكثر من 3 آلاف أسرة معيلة من مؤسسة التكافل الاجتماعي من مبلغ 156 ألف جنيه لأول مرة بالمحافظة بشبين الكوم لكفالة الأيتام وتعليمهم حرفة ، ومنحهم ورشة وشقة بعد التخرج من مؤسسات الأيتام ، وقرر عمارة فتح منفذ بالسوق الحضارية بشبين الكوم والمعارض الدائمة لعرض منتجات النادي النسائي ومشغولات الأطفال الأيتام بجمعية الهلال الأحمر .

 

محافظ المنوفية يعتمد نقل 46 الفاً و 683 معلماً و معلمة للوظائف المستحقة بكادر المعلم

 

 
 

 

اعتمد المهندس سامي عمارة محافظ المنوفية قرارً بنقل المعلمين الذين اجتازوا بنجاح المرحلة الثانية لكادر المعلم و عددهم 46 ألف و 683 معلماً و معلمة على أن يتم الصرف للفئات المستحقة من 1/12/2008 بأثر رجعي طبقاً للقانون 155 لسنة 2007 والقانون 198 لسنة 2008 والقرار الوزارى رقم 318 لسنة 2008   .و قال المحاسب  عبد الفتاح رسلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية أنه سيتم صرف النسب المقررة من الأجر الأساسي المستحق للعامل فى 30/6/2008 وتصرف على اعتمادات الباب الأول نوع 6/46 بدلات أخرى باسم بدل اعتماد مشيراً أنه يشترط لصرف البدل القيام الفعلى بمهام الوظيفة التى تم التسكين عليها وأضاف رسلان أن القرار يستفيد منه 3413 معلماً ومعلمة على درجة كبير و 12 ألفاً و 250 معلماً ومعلمة على 6663 على الدرجة الثالثة .

 

 

عمارة يعد الشباب بمدينة السادات بحل جذري لمشاكلهم

 

عماره في جولة تفقدية بمدينة السادات

للتعرف علي أهم المشروعات بالمدينة و الوقوف علي أهم المشاكل التي يعاني منها المستثمرون و أهالي المدينة لإيجاد حلول عاجلة لها

 

 

قام اللواء  سامي عمارة محافظ المنوفية بجولة تفقدية لمدينة السادات بدأها باجتماع بالسادة المستثمرين بالمدينة حيث استمع إلى شرح من المهندس رئيس جهاز المدينة عن أهم المشروعات التي تقام على أرض مدينة السادات وأهم المشاكل التي يعاني منها المستثمرين وأهالي المدينة ووعد بحلها ، ثم قام بزيارة مشروع أبني بيتك والذي تم الانتهاء من بناء 3500 وحدة سكنية به تصل بعد ذلك إلى 5500 وحدة من إجمالي المخطط العام للمشروع القومي للإسكان على مستوى المحافظةو التي تبلغ 8580 وحدة ، عدد 4016 وحدة بالوحدات السكنية بالمراكز والمدن وبذلك يكون الإجمالي 9516 أي يزيد عن المخطط العام للمشروع للمحافظة.

  واستمع عمارة  إلى الشباب أصحاب الوحدات والذين تضرروا من عدم وصول المياه إليهم ووجه بضرورة توصيل المياه فوراً وإنهاء مشكلة غلاء الأسمنت بفتح منفذ لتوزيع الأسمنت عن طريق مشروع توزيع السلع ووعد بأنه من يقوم بالانتهاء من تشطيب وحدته أولاً سوف يكون له مكافأة خاصة بأن يتم عمل تنسيق وتجميل الحديقة أمام الوحدة السكنية الخاصة به ، ثم قام عمارة بعد ذلك بزيارة لمستشفى السادات وأكد ضرورة أن تكون  المستشفى على أتم الاستعداد لاستقبال حالات الطوارئ والحوادث على الطرق السريعة ، ثم تفقد المرضى بالمستشفى وأطمأن على أحوالهم و قام بمنح العاملين بالمستشفى شهر حافز تميز لهم على جهودهم ،توجه بعد ذلك لزيارة الي محطة المياه والتي تخدم مدينة السادات والقرى المجاورة ومواقع العمل بها وسرعة الانتهاء منها حتى تكون جاهزة للافتتاح في العيد القومي للمحافظة ،

 كما قام عمارة بتفقدمشروع إنشاء خط السكة الحديد السادات – منوف ومحطة معالجة المياه بكفر داود ، ثم قام بزيارة وتفقد كوبري الأخماس والذي توقف العمل به منذ 5 سنوات لتعثر المقاول القائم بأعمال الكوبري والذي تم الانتهاء بنسبة 60% منه حيث وعد أهالي القرية بأنه سوف يتم استكمال الكوبري فوراً ،

 وفي نهاية الجولة قام عمارة بزيارة لمركز شباب قرية الأخماس وأشار الي ضرورة استكمال سور مركز الشباب وتنجيل الملعب حفاظاً على صحة الشباب .

وزير التضامن: اعتماد 60 مليون جنيه لإنتاج 2800 سيارة لخدمات التسوق بالمنوفية

أعلن الدكتور على المصيلحى وزير التضامن الاجتماعى أنه تم اعتماد 60 مليون جنيه لإنتاج 2800 سيارة لخدمات التسوق المتنقلة، والتى توفر 5600 فرصة عمل دائمة لشباب الخريجين على مستوى الجمهورية منها 132 سيارة بالمنوفية .. مشيرا إلى أن هذه السيارات تعمل فى مختلف الأنشطة التجارية كتوزيع البوتاجازات والخضراوات والفاكهة والمخبوزات والبقالة الجافة. وأشار الوزير إلى موافقة اللجنة الوزارية على مشروع تحرير صناعة الطحين بما يضمن رفع جودة الدقيق وتحسين مستوى رغيف الخبز .. موضحا أنه تم تشكيل لجنة لتحديد سعر محصول القمح للموسم الجديد. جاء ذلك خلال زيارة على المصيلحى وزير التضامن الاجتماعى لمحافظة المنوفية لافتتاح 32 منفذا لتوزيع الصحف وتسليم 85 سيارة لخدمات التسويق المتنقلة، رافقه خلالها سامى عمارة محافظ المنوفية، وهانى سيف النصر الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية وعهدى فضلى رئيس مجلس إدارة مؤسسة “أخبار اليوم” والقيادات السياسية والتنفيذية بالمحافظة. من جانبه، قال سيف النصر إن إجمالى تمويل الصندوق الاجتماعى للمشروعات الصغيرة بالمنوفية وصل 429 مليون جنيه، مما أتاح 66 ألف فرصة عمل لأبناء المحافظة. وأوضح محافظ المنوفية أن عدد السيارات المتنقلة بالمحافظة وصل إلى 132 سيارة بتكلفة 4 ملايين جنيه. وقام المصيلحى بتوزيع شيكات الإقراض المباشر للمشروعات الصغيرة للشباب وتوزيع بطاقات الرقم القومى وبعض تراخيص المشروعات للشباب وتسليم عقود 85 سيارة لخدمات السلع المتنقلة وتفقد ومرافقوه منافذ توزيع الصحف بشوارع شبين الكوم. من جهة أخرى، افتتح صفى الدين خربوش رئيس المجلس القومى للشباب ووزير التضامن معرض منتجات شباب الخريجين باستاد شبين الكوم الرياضى، ورافقهما سيف النصر. وتم عقد لقاء بمركز شباب المنوفية تحدث خلاله عهدى فضلى، كما أكد صفى الدين خربوش أهمية توفير فرص عمل للشباب ودور مراكز الشباب فى تنمية مواهبهم.

 

وزير التضامن يقرر التصالح مع لصوص المخابز للتخفيف عنهم

قرر الدكتور علي مصيلحي وزير التضامن تشكيل لجان فنية متخصصة لمراجعة بنود عقود المخابز و إعداد لائحة تنفيذية لكافة الاجراءات التي يجب اتباعها في ضبط و تحرير المخالفات المحررة للمخابز .كما قرر تشكيل مجموعات عمل في كل مديرية لبحث التظلمات المقدمة من أصحاب المخابز و إلغاء كافة محاضر المواصفات خلال الفترة من سنتين حتي نهاية ديسمبر الماضي لرفع العبء عن كاهل أصحاب المخابز بالجمهورية و ضرورة الإبلاغ  عن الدقيق السيئ الوارد من المطاحن و أن لصاحب المخبز الحق في تقرير مدي كفاءة الدقيق دون توقيع أي عقوبة أو جزاء علي صاحب المخبز إذا ما رفض استلامه.

 

المرزوقي…زراعة 60 ألف فدان قمح بالمنوفية والمستهدف كان 95 ألف فدان

أكد الدكتور حمدي المرزوقي جادو وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية أنه كان مستهدفاً زراعة 95 ألف فدان قمحاً بالمنوفية هذا العام لكن ماتم زراعته 60 ألف فدان بأصناف عالية الجودة مثل سخا 93.94 وجميزة 7,9,10 و جيزة 168و أشار المرزوقي إلي أنه  تم عقد العديد من الندوات الإرشادية لمزارعي القمح بالمنوفية من أول أكتوبر الماضي قبل زراعة المحصول بدأ بمؤتمر موسع على مستوى المحافظة بقاعة الإرشاد الزراعي بمديرية الزراعة و عقد 9 مؤتمرات إرشادية بمراكز المحافظة بواقع مؤتمر لكل مركز ويجرى الآن عقد الندوات الإرشادية بالجمعيات الزراعية بقرى المحافظة للمحصول الاسترتتيجي القمح لصالح المواطن و الوطن وتم توفير الأسمدة للمزارعين للموسم الشتوي هذا العام.

 

مهرجان المنوفية للموسيقى العربية يحتفى بفنان الشعب سيد درويش

تحت رعاية الفنان فاروق حسنى وزير الثقافة ، أفتتح اللواء المهندس سامى عمارة محافظ المنوفية والدكتور احمد مجاهد رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ورئيس المهرجان فعاليات مهرجان المنوفية الاول للموسيقى العربية ، وذلك على مسرح قصر ثقافة شبين الكوم فى الفترة من 3 – 6 مارس الجارى شارك في المهرجان فرق الموسيقى العربية باقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى برئاسة اجلال هاشم بمناسبة مرور 85 عاما على وفاة فنان الشعب سيد دريش . ونظم الادارة العامة للموسيقى برئاسة الفنان المطرب احمد ابراهيم امين عام المهرجان خمسة مهرجانات للموسيقى العربية فى اقاليم مصر الثقافية الخمسة ، تتخللها مسابقات محورها ألحان فنان الشعب سيد درويش للقوالب الغنائية /الدور والمرشح والطقطوقة والمنولوج والدويتو واللحن المسرحى والاغنية الوطنية. ويعتبر مهرجان المنوفية المرحلة الثالثة التى تقيمها الهيئة فى مختلف الاقاليم الثقافية ، ويتنافس فيه 10 فرق للموسيقى العربية (هى /المنوفية،الانفوشى ، الحرية ، مصطفى كامل ، ابوقير ، البحيرة ، كفر الدوار ، كفر الزيات ، غزل المحلة ، سيدى جابر) على المراكز الثلاثة الاولى ، ويصعد الفائز الاول للتصفية النهائية فى مهرجان سيقام بمحافظة البحيرة فى الاسبوع الاول من شهر مايو. ويرأس لجنة التحكيم الموسيقار حلمى بكر وعضوية كل من الملحن والناقد الفنى محمد قابيل والمايسترو عبد الحميد عبد الغفار . وكرم المهرجان اسم ابن المنوفية عازف الكمان الراحل انور المنسى . الجدير بالذكر ان المهرجان الاول للموسيقى أقيم فى محافظة المنيا فى الفترة من 2-4 ديسمبر 2008 وتنافست فيه فرق اقليم وسط وجنوب الصعيد ، وفازت بالمركز الاول فرقة المنيا للموسيقى العربية وصعدت للتصفية النهائية .وأقيم المهرجان الثانى للموسيقى بالمنصورة فى الفترة من 14 – 16 فبراير 2009 وتنافست فيه سبع فرق للموسيقى العربية باقليم شرق الدلتا الثقافى وفازت بالمركز الاول فرقة كفر الشيخ للموسيقى العربية وصعدت للتصفية النهائية. وشارك فى المسابقات الخمس 38 فرقة للموسيقى العربية ، وتتضمن شروط المسابقة ان تكون السمة الرئيسية لهذه المسابقات اعمالا تخص المحتفى به فنان الشعب سيد درويش ، وتقام المسابقات بين فرق الموسيقى العربية بجميع الفروع الثقافية ، ويسمح بالاشتراك فى مسابقة الموهوبين من سن 18 عاما فاكثر. وقد تم رصد جوائز مالية للتصفية النهائية الى جانب درع الهيئة وتمثال سيد درويش وشهادات تقدير للفائز الاول على مستوى الاقاليم الخمسة فى مجال العزف الجماعى ، والغناء الجماعى ، وقائد الفرقة ، والغناء الفردى رجال ، والغناء الفردى نساء ، وفى مجال العزف على آلة الناى ، والعود ، الكمان ، القنانون ، الاورج ، الايقاع.

 

محى الدين: تأسيس 260 شركة جديدة بغرب ووسط الدلتا منذ أغسطس برأسمال 2ر1 مليار جنيه

أكد الدكتور محمود محى الدين وزير الإستثمار أن مؤتمرات الاستثمار فى المحافظات تكتسب هذا العام أهمية كبرى لأنها تأتى فى ظل ظروف وتحديات دولية كبيرة فرضتها الأزمة المالية العالمية على فرص الاستثمار والنمو مما يحتم علينا بذل جهد مضاعف للترويج الداخلى والخارجى لفرص الاستثمار المتاحة وضمان توزيع عادل لهذه الاستثمارات على كافة أقاليم الجمهورية وفى كافة المشروعات وخاصة فى مشروعات البنية الأساسية والمشروعات كثيفة العمالة والتى من شأنها توفير المزيد من فرص العمل لأبناء الأقاليم ورفع مستوى معيشتهم. جاء ذلك فى كلمة الوزير أمام مؤتمر الإستثمار فى محافظات غرب ووسط الدلتا الذى عقد بمحافظة المنوفية بحضور اللواء محمد عبد السلام المحجوب وزير الدولة للتنمية المحلية والمهندس سامى محمود عمارة محافظ المنوفية و اللواء محمد السيد شعراوى محافظ البحيرة و عبد الحميد الشناوى محافظ الغربية، وبحضور أعضاء مجلسى الشعب والشورى والقيادات التنفيذية والشعبية وعدد كبير من المستثمرين. وأشار محى الدين إلى موقف الاستثمارات الخاصة والعامة فى محافظات غرب ووسط الدلتا خلال الفترة من سبتمبر 2008 حتى يناير 2009 والتى تشير إلى أنه تم تأسيس 260 شركة فى محافظات غرب ووسط الدلتا منذ انعقاد المؤتمر الأول للاستثمار فى غرب ووسط الدلتا فى أغسطس 2008 وحتى يناير 2009 برؤوس أموال مصدرة بلغت أكثر من 2ر1 مليار جنيه ، كما تمت زيادة رؤوس الأموال المصدرة فى 95 شركة بإجمالى 3 مليارات جنيه خلال نفس الفترة. وأوضح الوزير أن هذه المؤتمرات تعد واحدة من وسائل التواصل والحوار بين المستثمرين وممثلى الحكومة، كما تتيح الفرصة لتقييم نتائج أعمال المؤتمرات السابقة ومنها المؤتمر الأول للاستثمار فى محافظات غرب ووسط الدلتا الذى عقد فى أغسطس الماضى . واستعرض وزير الاستثمار الدكتور محمود محى الدين ما تم إتخاذه من إجراءات فيما تم طرحه خلال المؤتمر الأول للاستثمار فى غرب ووسط الدلتا، مشيرا إلى أنه تم خلال المؤتمر الأول عرض عدد من المقترحات والمطالب وتم العمل خلال الفترة الماضية على تنفيذ عدد كبير منها ويجرى العمل على استكمال الباقى . وقال إنه تم خلال المؤتمر السابق المطالبة بإنشاء فرع لمجمع خدمات الاستثمار فى محافظات غرب ووسط الدلتا لتيسير إجراءات الاستثمار وفى هذا الإطار تقوم وزارة الإستثمار بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية والسادة المحافظين لإنشاء مجمعات لخدمات الاستثمار بكل محافظة . وقد عرضت محافظة الغربية – خلال الزيارة التى قامت بها الهيئة العامة للاستثمار فى 3 فبراير الحالى للمحافظة – منح قطعة أرض بمساحة 6 آلاف متر داخل منطقة سبرباى بمدينة طنطا، كما عرض محافظ المنوفية سامى محمود عمارة مساحة 2800 متر داخل المنطقة الصناعية وذلك خلال زيارة الهيئة العامة للاستثمار للمحافظة يوم 19 يناير الماضى . وقال وزير الاستثمار الدكتور محمود محى الدين إن قطاع الصناعة استأثر بالنصيب الأكبر سواء من التأسيسات الجديدة أو الزيادة فى رؤوس الأموال المصدرة حيث بلغت نسبة الشركات المؤسسة فى قطاع الصناعة 35% من إجمالى الشركات المؤسسة خلال الفترة من سبتمبر 2008 وحتى يناير 2009، يليه قطاع الخدمات بنسبة 32%، ثم قطاع الزراعة بنسبة 15%، ثم الإنشاءات بنسبة 11%. وأكد الوزير على استمرار جهود وزارة الإستثمار للترويج لفرص الاستثمار فى محافظات غرب ووسط الدلتا وكافة محافظات الجمهورية وذلك لجذب المزيد من الاستثمارات التى تتيح خلق فرص العمل لأبنائها ورفع مستوى معيشتهم وتساهم فى تحقيق النمو المطلوب، كما قام السادة المحافظون بعرض لفرص ومجالات الاستثمار المتاحة فى محافظاتهم. وشدد اللواء محمد عبدالسلام المحجوب وزير التنمية المحلية على التزام الحكومة بتنفيذ توجيهات الرئيس محمد حسنى مبارك بدفع عجلة الاستثمار فى كافة محافظات الجمهورية والاستفادة من المناخ الجاذب للاستثمار. وأشار إلى أهمية المؤتمر فى ظل تداعيات الأزمة المالية العالمية والتى تتطلب سرعة العمل والحركة من أجل جذب المزيد من الاستثمارات وتدعيم اللامركزية بالمحافظات. وفى نهاية المؤتمر ، قام وزير الإستثمار بزيارة تفقدية لعدد من المشروعات الصناعية والاستثمارية المقامة بالمنطقة الصناعية بمحافظة المنوفية.

الفقي والصعيدي والبمبي والزفزاف في المنوفية

 

تنظم أمانة الحزب في المحافظة سلسة لقاءات ثقافية وفكرية في كافة الموضوعات التي تهم المواطنين سوف يتم تنظيمها في الأسابيع القادمة ويشترك فيها الدكتور مصطفي الفقي ( الموقف السياسي في المنطقة العربية والعلاقة مع الاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة ) والدكتور علي الصعيدي ( الطاقة والاحتياجات المتزايدة إليها وكيفية تحقيق ذلك ) والدكتور حمدي البمبي ( البترول والطلب عليه والموقف في مصر والعالم ) والدكتور فوزي الزفزاف وكيل الأزهر السابق ( الوسطية في الاسلام ) وكثير من الشخصيات العامة .

قيادة حزبية شاركت فى منتديات وطني المنوفية

فى تجربة غير مسبوقة ولأول مرة على مستوى الجمهورية نظمت أمانة الحزب الوطنى بالمنوفية منتديات وطنى المنوفية وصرح المهندس سامى يس أمين الحزب الوطنى بالمنوفية انها شملت منتديات الشباب والفلاحين والعمال والمرأة وأخيرا منتدى الإعلام

وقد شارك فى تلك المنتديات القيادات الحزبية على مستوى الأمانات النوعية بالمحافظة إضافة إلى قيادات المجالس المحلية وممثلو المجتمع المدنى وتميزت تلك المنتديات بحضور العديد من قيادات الحزب علي مستوي الأمانة العامة حيث حضرها الدكتور  محمد كمال أمين التدريب والتثقيف و المهندس  محمد هيبه أمين الشباب و أحمد منسي أمين الفلاحين و عائشة عبد الهادي أمينة المرأة كما شارك فيها كبار المسئولين في مختلف المجالات ، ففي منتدي الفلاحين كان حضور علي شاكر رئيس مجلس إدارة بنك التنمية والائتمان الزراعي وحسين مجاور رئيس اتحاد عمال مصر . وينعقد منتدي أمانة الإعلام بحضور د علي الدين هلال أمين الإعلام والقيادات الحزبية والإعلامية بالمحافظة وتضمنت تلك المنتديات مناقشة أهم القضايا علي مستوي النشاط الحزبي والمستوي القومي وأضاف ياسين أن كافة المنتديات أكدت علي تضامن شعب مصر مع موقف مصر وحكمة الرئيس حسني مبارك في معالجة أزمة غزة.

محافظ المنوفية: الإخلاء الفورى للمنشآت الآيلة للسقوط ونقل سكانها إلى مساكن الأولى بالرعاية

 

قرر سامى عمارة محافظ المنوفية تكليف الأجهزة المختصة بالمحافظة بالإخلاء الفورى لجميع المنشآت الآيلة للسقوط بالمحافظة. وقال المحافظ إنه سيتم نقل سكان المنشآت التى يتم إزالتها إلى الوحدات الأولى بالرعاية والبالغ عددها 152 وحدة سكنية بمراكز شبين الكوم وقويسنا ومنوف ..مشيرا إلى أنه سيتم إنشاء وحدات سكنية للأسر الأولى بالرعاية فى باقى مراكز المحافظة.

الاستعداد لانتخابات الوحدات الحزبية وتكيف العضوية بأمانة المنوفية.

عقدت أمانة الحزب الوطنى بالمنوفية أجتماع ضم هيئة مكتب المحافظة وأمناء المراكز وامناء التنظيم والامناء المساعدين وامناء الشئون المالية والادارية بالمراكز وذلك فى قاعة الاجتماعات بأمانة المحافظة برئاسة المهندس سامى يس أمين الحزب الوطنى بالمحافظة وكان جدول الاعمال يتضمن موقف سداد العضوية لعام 2009 والاسلوب الامثل لذلك والاستعداد لانتخابات لجان الوحدات الحزبية القادمة  وموقف انعقاد الانديةوالسياسية على مستوى المركز وبحث عودة النادى السياسى على مستوى الوحدات المحلية والاستعداد لتفعيل دور جمعية وطنى المنوفية و قد أكد أمين المحافظة على أهمية تنشيط العضوية وزيادتها فى الفترة القادمة وقد كلف أمناء المراكز بمتابعة العضوية وتنشيطها وأدخال العناصر الجديدة والاستعداد لا نتخابات الوحدات الحزبية وأكد سامي يس أن أمانة المحافظة بصدد أشهار جمعية وطنى المنوفية بفروعها فى جميع الوحدات الحزبية بالمحافظة (357) وستوف تسند لها مشروعات كثيرة وذلك بهدف زيادة موارد الوحدة الحزبية وأن الفترة القادمة سوف تشهد نشاط مكثف لاستعداد لانتخابات الوحدات الحزبية بما لها من أهمية قصوى فى الفترة القادمة والعمل على افراز قيادات جيدة

مكاتب إدارية نموذجية للخدمات الجماهيرية بشبين الكوم بالمنوفية

 

صرح المهندس سامى محمود عمارة محافظ المنوفية بأنه تم الإتفاق مع وزارة التنمية الإدارية على إنشاء مكاتب إدارية نموذجية للخدمات الجماهيرية بحى شرق شبين الكوم تقدم للمواطن جميع الخدمات وتتولى إنهاء جميع الإجراءات الخاصة بالمواطنين بسهولة ويسر وبأسلوب حضارى. وأوضح المحافظ  أن هذه المكاتب ترفع شعارلا للطوابير” وسيتم تعميمها على جميع مراكز ومدن المحافظة على مراحل متتالية وأنه من المقرر الإنتهاء من إنشاء هذه المكاتب نهاية العام الحالي.

الكشف على 3641 حالة بالقافلة الطبية بقرية بنى غيريان بالمنوفية

 

قال د.هشام عطا يوسف وكيل وزارة الصحة والسكان بالمنوفية إن القافلة الطبية بقرية كفر بنى غيريان بمركز قويسنا بالمنوفية وقعت الكشف الطبى على 3641 مواطنا ومواطنة والتى نظمتها مديرية الشئون الصحية بالمنوفية بالتعاون مع الحزب الوطنى الديمقراطى والجمعيات الأهلية على مدار يومين متتاليين تحت رعاية سامى عمارة محافظ المنوفية. وأضاف عطا أنه تم تنظيم 132 قافلة طبية حتى الأن منذ بدأ برنامج القوافل الطبية بالمحافظة وأستفاد منها نحو 610 ألف و685 مواطنا ومواطنة وتم إصدار 8701 قرارا علاجيا على نفقة الدولة. من جانبه ، أوضحت د.هناء سرور منسق عام القوافل العلاجية أن القافلة قدمت الكشف والعلاج المجانى للمترددين من خلال 22 عيادة متنقلة شملت جميع التخصصات الطبية وتم إصدار 53 قرارا علاجيا على نفقة الدولة.

فرصة كبيرة للشباب والمرأة فى 357 وحدة حزبية بالمنوفية

صرح م. سامى يس أمين الحزب الوطنى بالمنوفية أنه يتم حالياً استعداداً لانتخابات الوحدات الحزبية تنقية كشوف العضوية وسداد اشتراكات عضوية 2009 ممن لهم حق الترشيح والمشاركة فى الانتخابات. وقال: إن الانتخابات تجرى فى 357 وحدة حزبية بواقع 25 وحدة حزبية يوميا بالمنوفية مؤكداًَ أن هناك فرصة كبيرة للشباب والمرأة للمشاركة فى الانتخابات مشيراً إلى أنه يتطلع لانتخاب وجوه جديدة مؤهلة لشغل موقع أمين الوحدة الحزبية وأمين مركز من السيدات. وأكد م. يس أن الانتخابات تجسدت الآن على أرض الواقع كآلية عصرية لإفراز قيادات وكوادر طبيعية تتفاعل مع قضايا الشارع السياسى وتعكس آمال وطموحات المواطنين بالقرى من خلال طرح المشاكل والمساهمة فى تنفيذ الحلول

تطوير الميادين العامة والطرق الرئيسية بالمنوفية

 

أعلن المهندس سامى عمارة محافظ المنوفية أنه تم البدء فى إعداد دراسة كاملة لخطة تطوير الميادين العامة والطرق الرئيسية وإعادة الانضباط المرورى داخل المحافظة . وقال المحافظ إن الدراسة تشمل تحديد أماكن وعدد المطبات الصناعية وإزالة العشوائيات وأسلوب الدوران والتقاطعات على الطرق الرئيسية لإعادة تخطيطها بالتعاون مع جهاز التنسيق الحضارى لتأمين حركة المشاة وتحقيق السيولة المرورية ، بالإضافة إلى تطوير حدائق الطفل والخالدين بشبين الكوم والزهور بقويسنا .

إنتهاء أعمال القافلة الطبية بقرية كمشوش مركز منوف

 

إنتهت  أعمال القافلة الطبية الشاملة بقرية كمشوش التى نظمتها مديرية الشئون الصحية بالمنوفية بالتعاون مع أمانة الحزب الوطنى بالمحافظة تحت رعاية سامى عمارة محافظ المنوفية واستمرت لمدة يومين . وقال د. هشام يوسف وكيل وزارة الصحة والسكان بالمحافظة إن القافلة قامت بتوقيع الكشف على 3147 حالة وقامت بإصدار 68 قرارا بالعلاج على نفقة الدولة وتحويل 53 حالة لاستكمال العلاج بالمستشفيات العامة والمركزية . ومن جانبها ، قالت هناء سرور منسق القوافل العلاجية بالمديرية إن القافلة ضمت 22 عيادة طبية متنقلة وشارك فى أعمالها 54 طبيبا و74 ممرضة و12 صيدليا ، كما تم عقد 3 ندوات تثقيفية للتوعية بكيفية التعامل مع الطيور الحية والتخلص الآمن من فضلاتها والوقاية من أمراض الشتاء .

 

Advertisements